نبض أرقام
21:18
توقيت مكة المكرمة

2024/05/18
2024/05/17

"سابك" تحوز جائزة شركة البتروكيماويات العالمية الأفضل لعام 2006م

2006/12/03 جريدة الرياض

فازت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بجائزة شركة البتروكيماويات العالمية الأفضل لعام 2006م مضيفة إنجازا جديدا إلى سجلها المشرف. جاء ذلك في إعلان لشركة (بلاتس) العالمية المتخصصة في مجال المعلومات المتعلقة بصناعة الطاقة. وقد تسلمت (سابك) الجائزة في احتفال أقيمت مؤخرا في (نيويورك) بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور ممثلين لكبريات شركات الطاقة العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن معايير منح الجائزة تتطلب توافر التميز الاستراتيجي والالتزام التقني والريادة الصناعية والنمو وأداء العمل وإدارة المخاطر. وضمت لجنة التحكيم في الجائزة فريقا محايدا من خبراء الطاقة الدوليين بينهم وزراء للطاقة ورجال قانون وروساء سابقين لشركات عالمية في مجال الطاقة وعدد من الأكاديميين.. وقد أفرزت التصنيفات التي جرت في شهر أكتوبر الماضي عددا من كبريات شركات البتروكيماويات العالمية التي تم اختيار (سابك) من بينها لاستحقاق اللقب. ورفع صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك) أسمى آيات العرفان والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله. وأعرب سموه في تصريح بهذه المناسبة عن تقديره وشكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهما الله ولحكومتهما الرشيدة على الرعاية السديدة التي تحظى بها (سابك) وتحفزها إلى مزيد من الانجازات الكبيرة.

كما أعرب سموه عن تقديره لجميع القطاعات المتعاملة مع (سابك) وموظفيها الذين تضافرت جهودهم من أجل تجسيد رويا الشركة ورسالتها وتحقيق طموحاتها الريادية. وقال سموه "أن إحراز سابك هذه الجائزة من قبل جهة محايدة يؤكد من جديد المكانة العالمية الرائدة التي بلغتها (سابك) بين كبريات الشركات البتروكيماوية العالمية ومواصلة نموها بمعدلات عالية ودأبها على استثمار الموارد البشرية والطبيعية الاستثمار الأمثل وبناء منظومة من التعاون الوثيق بعيد المدى مع شركائها الصناعيين والتجاريين".

الأكثر قراءة